WwW.myshop.hot-me.Com
اهلا وسهلا
مرحبا بك معنا

WwW.myshop.hot-me.Com



 
الرئيسيةالرئيسية  البوابةالبوابة  س .و .جس .و .ج  بحـثبحـث  المجموعاتالمجموعات  التسجيلالتسجيل  دخولدخول  

شاطر | 
 

 كل شئ عن الرام وكيفية صيانتها بالصور

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
Admin
صـــــاحـب المنتــــدي
صـــــاحـب المنتــــدي


عدد الرسائل : 919
العمر : 34
تاريخ التسجيل : 09/04/2008

مُساهمةموضوع: كل شئ عن الرام وكيفية صيانتها بالصور   السبت أكتوبر 25, 2008 8:17 pm

كل شئ عن الرام وكيفية صيانتها بالصور

--------------------------------------------------------------------------------

الموضوع يتكلم عن الرامات
1- مقدمة عن الرامات
2-وظيفة الرامات
3- ماهى لاجزاء الاكترونية لتشريح الرامات
4-كيف يمكنة صيانة الرامات وما هو البن الارضى والبن الموصل بالفولت



مقدمة عن الرامات
RAM
بمعنى ( RANdOM ACCESS MEMORY )
الذكرة العشوائيا
يطلق عليها هذا الاسم لانها تخزن البينات بداخلها بطريقة عشوائية وبدون ترتيب
وظيفتها
هى المكان الذى يتوقف فيها البينات لحين الوصول الى المعالج
واقول انا عليها انا من وجهة نظرى خادمة البريسيسور وزراعة الايمن
الاجزاء الاكترونية



رقائق اى شيب
وهذا الرقائق المسئولة عن تخزين البيانات لحين وصولها الى المعالج
انظر


دة شكل الخطوط الاين اسفل الرقائق وتوزيعها
انظر



المكثفات
تم تصغير الصوره ,لمشاهدة الصوره بحجمها الأصلي أضغط هنا.



المكثفات
وهى المسئولة عن عملية تنعيم التيار ولها اعطال كثير
اتكلم عنها فى اخر الموضوع فى شرح الاعطال

المقاومات الشباكية الموجود فى دائرة الرامات
تم تصغير الصوره ,لمشاهدة الصوره بحجمها الأصلي أضغط هنا.



I.C SOFT
السوفت
وهو المسئول عن قرائة البينات الخاصة بالرامات
وهو ايسى ذو 8 ارجل موجود دائما على يمين الرام
ويوجد جهاز ايضا يقوم بشحنة مثلة مثل بيوس الكمبيوتر والهارد وهو يشبه تماما بيوس الهارد

الخطوط النحاسية
اتكلم عن الخطوط النحاسية الموجودة اسفل الرامات التى تركب فى البنك
الموجود فى المازبورد
وهى الموجودة اسفل الرامات ويوجد منها بن ارضى واخر موصل
ويتميز البن الارضى بوجود وصله لدائره ترهاها اذا دققت فى البنات

ويتم تلامس هذه البنات ببنك الرام فى الماذر بورد

الاعطال وكيف يمكنى الصيانة
1- الرامات لاتقراء مع انى قومت بتجربتها لاكثر من بوردة
ماهى الاجزاء المتسببة فى ذالك وكيف يمكنى صيانتها
1- تنظيف الخطوط النحاسية تنظيف جيد
2- الكشف على المقاومات الشباكية لانها تعمل على اعاقة مرور التيار
3- الرقائق الكشف الظاهرى علية هل من حرق ام لا ويمكن تغيرها بس
هنا يشطرت الاتى بنفس السعة الرامات ونفس الباص ونفس عدد الشيبات الموجود على لوحة الرامات
4- ايسى السوفت ودة ايضا ممكن تغيرة من رامة مثلها او شحنة
2-الرامات تعمل رسترت
السبب مكثفات البف قم بتغيرها تنتهى المشكلة انشاء الله
بدائل المكثف
يمكن تغير المكثف من اى مكان بس هنا الشرط ان يتم تغير المكثف بنفس الشكل و الحجم ويتركب اى اتجاة ليس لهو قطبية
3-الرمات تعطى بيب رام
الاحتمال الكبير هنا المقومات الشباكية قم بقياسها وحدة وحدة او تغيرها
الاحتمال الثانى هو الشيب الرقائق قم بتسخين بالكاوية على البن الخاص بالرقائق بطريقة منتظمة وحدة وحدة الغرض من التسخين امتتداد الخطوط النحاسة الموجودة داخل الشيب والالتساق بعضها بعض ممكن يكون فيه انقطع من الداخل ونحن نعلم ان النحاس سريع التسخين والامتاد
وامنع وضع الهوت اير على الشيب الشغل بالكوية والالفونية عند التصاق احد الرجول بعضها ببعض
يتم تشفيطها بالشيلد النحاسى وهو مغموس بالالفونية

تركيب البن الخاص بالرامات




تركيب البين الخاص بالرامات
اولاً يتم تحديد ان كان البين ارضى ام موصله للدائرة وأحب ان اضيف شيئ قبل البدء
تتكون الرامات من مجموعة رقائق الغرض منها تخزين البيانات وتتكون هذا الرقائق من مجموعة
من الترنزيستورات وكل 2 ترنزيستور +مكثف يكون خالية والخالية لها مساحة معينة من التخذين
بمساحة البايت وان البين مش شرط ان يكون ارضى يكون موصل بيهم كلهم
فكل خلية مستقلة بنفسها
البن الارضى يتم تحديده فى المكان المقطوع ووضع القصدير عليه بعد ذلك احضار رامة تانية لاخذ منها بن
تقطع البن المراد قلعة من عند الراس كما انا محدد علية بلاسهم الحمراء القطع بالقطر ثم يتم التسخين عليها بالكاوية يتم الخلع معك بسهولة وبعد اذن يجب عليك تحديد مكان الراس بقليل من القصدير فوق الراس
او على الخط ان كانت مش ارضى وقم بلحام على الراس او الخط
تم تثبت الراس ازن قوم بوضع قليل نسبة ضعيفة من الامير اسفل البن واضغط على البن لللالتساق بلامير

انواع الرامات
Sdram




ويتواجد هذا النوع في الماذربور (PIII)وبعض الموديلات فى أوائل جيل المعالجات (P4)التى كانت تدعم نظام ال (SD)و ال(DD)وهى أسرع من النوع الأول بكثير من حيث السرعة وزمن الوصل
السعات المتوفة منها هى
32 ميجا
64 ميجا
128 ميجا
256 ميجا
ام بالنسبة بص (BUS)
يوجد منها كل من
66 ميجا هرتز
100 ميجا هرتز
133 ميجا هرتز وهنا هذا البص عندم نجيب رامة بص 133 ونضعها على بوردة قديمة تقراء معنا
64 ميجا لاختلاف الباص البوردة مع باص الرامة وممكن يحدث سخونة عالية فى الرامه

النوع الثانى
Rdram



شهيرة باسم الارض رام
تتغذة هذا الرامة 3,5 فولت
تتولة هذا الرامة قليل جدا فى السوق ولا يوجد منها جديد وتجدها فى اخلاب الاحيان فى الاجهازة الاجنال وتكون على شكل رام تان لكن هى رامة واحد بس الرامة والقفل كم يطلق علية يعتقدهة البعض انها رمتان
وتوجد فى الاجهزة p3 والاجهازة p4 الارجنال
السعات هى
128 ميجا هرتز
256 ميجا هر تز
النوع الثالث
Ddram



يوجد هذا النوع من أنواع الذاكرة فى الماذ بورد (P4) وهى طبعا أسرع من ال SDRAM من حيث السرعة(RAM BUS)
السعات
128 م
256 م
512 م
1 جيجا
البص BUS
266 (Mhz/s)
333 (Mhz/s)
400 (Mhz/s)
533 (DDR2).
667 (DDR2).
فى رامات انا متكلمتش عنها وهى DRAM لانها قديمة جدا ولا توجد غير الاجهازة القديمة وشبة اختفئها من السوق لعدم استخدمها
بالاضافة إلى الانواع الجديدة ddram2 . ddram3

تقبوا تحياتي
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://myshop.hot-me.com
Admin
صـــــاحـب المنتــــدي
صـــــاحـب المنتــــدي


عدد الرسائل : 919
العمر : 34
تاريخ التسجيل : 09/04/2008

مُساهمةموضوع: رد: كل شئ عن الرام وكيفية صيانتها بالصور   السبت نوفمبر 07, 2009 9:03 pm

study study study
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://myshop.hot-me.com
 
كل شئ عن الرام وكيفية صيانتها بالصور
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
WwW.myshop.hot-me.Com :: منتدى البرامج المشروحة :: تعليم صيانة الحاسب-
انتقل الى: